القائمة الرئيسية

الصفحات

توضيح معني الحروف والأرقام في معالجات intel

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكم زوار مدونة لؤي تك

توضيح معني الحروف والأرقام في معالجات intel




يضع كل مصنع للأجزاء الإلكترونية أسماء وأرقام على كل قطعة تصنعها ، مشيرًا إلى مجموعة من المعلومات المهمة جدًا ، بما في ذلك Intel للمعالجات. على سبيل المثال ، تقسم Intel المعالجات الرئيسية إلى فئات من Core i3 و Core i5 و Core. i7 وصولاً إلى Core i9 وغيرها .. وكل فئة تمثل مستوى معين من الأداء يحصل عليه المستخدم من الأداء المنخفض إلى المتوسط.

يعني كل حرف ميزة أو ميزة موجودة في المعالج ، سواء كانت للأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية. ولكن في بعض الأحيان ، قد تجد أنه لا يوجد حرف في اسم المعالج الذي تبحث عنه. ببساطة ، يعني عدم وجود حرف أن هذا المعالج ليس لديه أي خصائص تميزه ، بل إنه معالج خام لم يتم تعديله لإضافة الميزات التي سنتحدث عنها على النحو التالي:

i7 6700 هذا إنتل i7 الجيل السادس .

i7 6920 هذا إنتل i7 الجيل السادس أيضا ولكن أقوي وأحدث من الذي فوقه .



نأتي الأن إلى معنى الحروف المتواجدة في أخر كل معالج 

K = وهو إختصار لكلمة Unlocked وهو معالج مفتوح النواة، ويمكنك كسر سرعة المعالج إلى أقصى درجة .

T = وهو إختصار لكلمة Power optimized lifestyle، وتعنى أن هذا المعالج موفر للطاقة ولكن هذا يختصر فقط على الحواسيب المكتبية أو الجهاز المكتبي .

H = نجد هذا الحرف كثيراً من معالجات الكمبيوتر المحمول أو اللاب توب، وهو إختصار لكلمة High performance graphics، ويعنى أنه جيد للألعاب والجرافيك بشكل خاص ويعطيك أفضل أداء .

HK = متوفر أيضا فى اللاب توب ويعنى أنه يعطيك أفضل أداء فى الجرافيك بجانب أنه مفتوح يمكنك من كسر سرعة المعالج ولكن بشكل قانوني وآمن .

HQ = حرف H وهو إختصار لكلمة High performance graphics، وهو جيد للجرافيك والألعاب ويعطيك أعلى أداء للجرافيك والرسومات، وQ وهو إختصار لكلمة Quad core آي رباعي النواة .

U = وهو الأكثر إنتشاراً على الحواسيب المحمولة أو اللاب توب، وهو إختصار لكلمة Ultra-low power، وهو موفر للطاقة وهذا ما يحتاج إليه اللاب توب من معالج يستهلك قدر قليل من الطاقة حتى لا ينفذ شحن البطارية بسرعة، علي عكس المعالجات الأخرى التي تعتمد على الكهرباء بشكل مباشر .

وهذه الحروف توضح لك عمل كل معالج أيضاً

C = Desktop processor based on the LGA 1150 package with high performance graphics


H = High performance graphics


K = Unlocked


M = Mobile


Q = Quad-core


R = Desktop processor based on BGA1364 (mobile) package with high performance graphics


S = Performance-optimized lifestyle


T = Power-optimized lifestyle


U = Ultra-low power


X = Extreme edition


Y = Extremely low power


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات