القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إيقاف تحديثات ويندوز 10 الإجبارية دائما



بعد أن طُرح نظام ويندوز 10 منذ ثلاثة أعوام تقريبًا، بدأ يعُاني معظم المُستخدمين من الآلية الجديدة التي اتبعتها مايكروسوفت في إرسال تحديثات نظام التشغيل. حيث تعتمد على تحميل وتثبيت التحديثات بشكل تلقائي، فالنظام لن ينتظر المُستخدم حتى يقوم بتحميل وتثبيت التحديث الجديد وعلى وجه الخصوص إذا كان تحديثًا أمنيًا من أجل رفع مستوى الحماية والأمان، فقد صُمّم نظام ويندوز 10 لأن يكون مُحدثاً بشكل دائم.



لكن لهذه الآلية الكثير من الأضرار أهمها رفع استهلاك البيانات، حيث تقوم مايكروسوفت بإطلاق تحديث كبير كل نصف عام. يزود ويندوز 10 بإضافات ومميزات متنوعة، وهو شيء رائع لتعزيز تجربة المُستخدمين للنظام، ولكن من جانب آخر، هذه التحديثات يقدّر حجمها بالجيجات مثل تحديث April 2019 Update الأخير والذي وصل حجمه إلى 4 جيجابايت تقريبًا، فإجباريًا يتمّ استهلاك هذه البيانات من باقتك المحدودة. بالإضافة إلى إعادة تشغيل الجهاز بشكل تلقائي بعد تثبيت أي تحديث والذي يؤدي بدوره إلى الكثير من المشاكل إن لم تقم بحفظ عملك على البرامج التي كنت تستخدمها.



لحسن الحظ، إذا كنت ترى أن تحديثات ويندوز 10 المستمرة تشكل مصدر إزعاج بالنسبة لك، فتوجد أكثر من طريقة تساعدك على إيقاف تحديثات ويندوز 10 الإجبارية بحيث تمنع تحميلها تلقائيًا من دون إذنك. وإليك فيما يلي أكثر هذه الطرق فعالية لاستخدام Windows 10 والتحكم في التحديثات كما تشاء.



ولإيقاف التحديثات الإجبارية يجب تحميل برنامج Win update stop :


أداة Win Update Stop


رابط تحميل البرنامج 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات